18051537011 -86+                info@anda-china.com
مسكن » أخبار » أخبار الشركة » هل تعرف سبب مشكلة تآكل المسمار؟

هل تعرف سبب مشكلة تآكل المسمار؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-04-26      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

挤出 机 5

في جميع أنواع عمليات إنتاج صناعة البلاستيك ، يكون لولب الطارد في بيئة ذات ضغط عالٍ ودرجة حرارة عالية ، وتحت الكثير من قوة الاحتكاك وضغط القص ، يكون سطح البرغي تآكلًا خطيرًا.


زيادة المسافة بين البرغي وبرميل اللولب بسبب التآكل.من ناحية ، يؤثر على ضغط اللولب وقص المواد مما أدى إلى انخفاض جودة المنتج ؛من ناحية أخرى ، لا يؤدي الاستبدال المتكرر لولب التآكل والفشل إلى زيادة التكلفة فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تأخير خطة الإنتاج ، مما يؤدي إلى انخفاض كفاءة الإنتاج.


لذلك ، فإن تقليل تآكل اللولب وإطالة عمر المسمار سيقلل بشكل كبير من تكلفة صيانة المعدات ، ويضمن جودة المنتجات ، ويحقق فوائد اقتصادية أعلى للمؤسسات.

هناك أربعة أنواع شائعة من البلى:

التآكل هو عملية تلف المواد السطحية أو السقوط في الحركة النسبية للأشياء التي تلامس بعضها البعض.إنها النتيجة الحتمية للاحتكاك.ظاهرة التآكل في عملية المعدات الميكانيكية شائعة جدًا ، وتنقسم عمومًا إلى أربعة أنواع أساسية شائعة: التآكل الكاشطة ، والتآكل اللاصق ، والتآكل الناتج عن الإجهاد والتآكل.تحليل ظاهرة التآكل معقد للغاية.سيتم دمج ما يلي مع بيئة العمل المحددة لجهاز البثق اللولبي للتحدث عن التآكل المتنوع للمسمار.


1. ارتداء التعب

يؤدي سطحان احتكاكان يتدحرجان أو ينزلقان بعضهما البعض ، تحت التغيير الدوري لضغط التلامس ، إلى إجهاد المواد وتشققات وتشوه سطحي ، وفي النهاية تشقق لتشكيل حفر ، وهو ما يُعرف باسم تآكل التعب.


تقنيات بثق الطارد اللولبي المطبقة في عملية البثق ، وسيزداد الضغط الداخلي للمواد تدريجيًا ، وصل الضغط الداخلي إلى القمة عند الاقتراب من فم التفريغ ، والاحتكاك بين سطح المسمار والمواد في هذا الوقت أيضًا كبير جدًا.نظرًا لأن قوة وصلابة المادة الأولية في حالة نظيفة أقل بكثير من مادة اللولب ، فلن ينتج عنها ضرر مباشر للمسمار.عندما تتجاوز قوة القص على سطح المسمار مرارًا وتكرارًا قوة إجهاد المادة ، فسوف يتسبب ذلك في إجهاد سطح المسمار وبدء التشقق ، ثم تنتشر الشقوق تدريجياً على طول الاتجاه المنزلق داخل السطح.عندما يمتد الشق إلى السطح ، ينكسر جذر الكراك مرة أخرى تحت الضغط بما يتجاوز قوة المادة ، وفي النهاية يتم تجريد السطح وتشكيل الحفر.


2. ارتداء التآكل

في عملية الاحتكاك ، يسمى تلف السطح الناجم عن تفاعل كيميائي أو كهروكيميائي بين المعدن والوسط المحيط به تآكل التآكل.

ظاهرة تآكل التآكل في معالجة آلة بثق اللولب البلاستيكي بارزة بشكل خاص ، ما يلي سيكون من التآكل الكيميائي ، التآكل الكهروكيميائي التآكل جانبين لتحليل تآكل التآكل للمسمار.


يعد التآكل الكيميائي أحد الأسباب المهمة للتآكل اللولبي في الطارد اللولبي لمعالجة المواد المركبة من الخشب والبلاستيك.التآكل الكيميائي وعملية التآكل للمسمار عبارة عن حلقة أمامية ، وتتشكل مركبات التآكل على سطح البرغي ، ثم تتلاشى قريبًا في عملية مواد احتكاك البثق ، والتنظيم الجديد للمواد اللولبية المكشوفة ، والمكشوفة في المنظمة الجديدة يكون تآكل.هذه الدورة ، تآكل المسمار خطيرة تدريجيا.يمكن ملاحظة أن التآكل الكيميائي يحدث عند وجود الاحتكاك والتآكل الكيميائي في وقت واحد ، وسوف يؤدي الاحتكاك إلى تسريع تقدم التآكل الكيميائي.


في عملية إنتاج المواد المركبة من الخشب والبلاستيك ، سيحدث التآكل الكهروكيميائي عندما يتلامس المسمار مع المركب الحمضي في المادة.تشكل المواد اللولبية من الحديد والعناصر المعدنية الأخرى أنودًا كلفانيًا ، وتشكل الأيونات المذابة وتحرر الإلكترونات ، والسائل المسبب للتآكل حيث أن وسيط النقل سينتقل إلكترونيًا إلى كاثود الأسمنت في الغالب ، ومواد مكافئة للتآكل الكهروكيميائي المرئي تنتج فرق الجهد الكهربائي في منطقتين ، وتشكل مساحة قصيرة بطاريات الدائرة الكهربائية ، وفقدان معدن الأنود.


3. ارتداء لاصقة

عندما تنزلق أسطح كائنين عن بعضهما البعض ، فإن الجسم المحدب الدقيق لواجهة التلامس سوف ينقطع ، وسوف تنتقل المادة المراد قطعها من سطح إلى آخر أو تسقط في حطام حر ، وهو ما يشار إليه مجتمعة باسم التآكل اللاصق .


عندما يتم تغذية المسمار بشكل غير متساو ، ستتم تعبئة المادة في بعض مواضع المسمار وتكون شاغرة في مواضع أخرى.نظرًا لأنه ليس من السهل انزلاق المادة الصلبة على جدار الماكينة ، فإن المنطقة المملوءة تنتج ضغطًا أكبر على المسمار ، في حين أن المنطقة الخالية ليست كذلك ، مما يتسبب في أن ينتج الاتجاه الشعاعي للمسمار قوة غير متوازنة.نظرًا للصلابة المحدودة للمسمار اللولبي ، فقد يتم تفريغ المسمار من الهواء بعد تعرضه لقوة محلية كبيرة ، مما يؤدي إلى احتكاك مباشر بين البرغي والبرميل.ينتج سطح الاحتكاك تآكلًا لاصقًا تحت تأثير درجات الحرارة العالية وقوة القص العالية.


4. ارتداء كاشطة

يتسبب السطح الخشن الصلب أو انزلاق الجسيمات الصلبة على السطح الناعم للبلاستيك في تلف السطح مثل التشوه أو الكسر ، وهو ما يُعرف باسم التآكل الكاشطة.


مع التقدم المستمر والابتكار في صناعة البلاستيك ، تم منح البلاستيك الجديد المزيد من الوظائف والتغييرات.في عملية تصنيع بعض المنتجات البلاستيكية عالية القوة ، غالبًا ما يتم إضافة مواد مساعدة ألياف مختلفة إلى المواد الخام البلاستيكية لزيادة قوة المنتج.من ناحية أخرى ، من أجل التحكم في تكلفة المنتجات البلاستيكية وتحسين بعض الخصائص ، غالبًا ما يتم إضافة بعض مواد الحشو عالية الصلابة ، مثل كربونات الكالسيوم ومسحوق التلك ومسحوق الباريت ومسحوق ولاستونيت والطين والميكا ومسحوق المعادن.في بيئة عمل آلة البثق اللولبية ذات الضغط العالي ، يتم ضغط المادة الكاشطة ذات الصلابة العالية في سطح الاحتكاك بواسطة الحمل العادي.بعد الانزلاق النسبي ، سوف تتسبب المادة الكاشطة في تجعد السطح وحرثه ، مما ينتج عنه تأثير الأخدود والتآكل الكاشطة.



فكيف يمكن تقليل تآكل المسمار ، وإطالة عمر المسمار ، من أجل تقليل تكاليف الإنتاج ، لضمان جودة النتائج؟


1. العمر الطبيعي للطارد طويل ، وعمره التشغيلي يعتمد بشكل أساسي على تآكل الماكينة وارتداء المخفض.يرتبط اختيار التصميم الجيد وماكينة بثق المواد والمخفض ارتباطًا مباشرًا بالأداء.على الرغم من زيادة الاستثمار في المعدات ، إلا أن عمر الخدمة أطول ، من المنفعة الاقتصادية الشاملة ، أكثر منطقية.


II.يمكن أن يؤدي الاستخدام العادي للطارد اللولبي إلى إفساح المجال كاملاً لكفاءة الماكينة والحفاظ على حالة عمل جيدة.يجب أن تكون صيانة دقيقة بلا كلل ، وإطالة عمر خدمة الجهاز.


ثالثًا: العيوب الرئيسية لجهاز البثق اللولبي هي التآكل غير الطبيعي ، أو التصاق جسم غريب ، أو انسداد الرابط ، أو تآكل أجزاء النقل أو تلفها ، أو سوء التشحيم أو تسرب الزيت.من أجل تجنب حدوث الأعطال ، من الضروري إدارة عمليات التجفيف والخلط والتغذية بصرامة وضبط درجة حرارة العملية وإجراء الصيانة اليومية.


تعتمد آلة بثق البلاستيك لآلات Anda متخصص تغذية الجرعات المزدوجة اللولبية ، مستقرة وعالية الكفاءة.إذا كان لديك طلب لذلك ، أرحب باستفسارك !!



اشترك في أحدث النشرة الإخبارية لدينا

روابط سريعة

الاتصال بـ ANDA

المقر الرئيسي: 1005مبنى Jincheng ، مدينة Zhangjiagang ، مقاطعة Jiangsu ، الصين
موقع المصنع:  رقم 17 ، حديقة Zoina High Tech الصناعية ، رقم 28 ، شارع Xingang ، مدينة Jingjiang ، مقاطعة Jiangsu ، الصين
هاتف: 18051537011-86+
البريد الإلكتروني: info@anda-china.com
WhatsApp:+86 - 18051537011
WeChat: +86 - 18051537011
ترك رسالة
ابقى على تواصل
حقوق الطبع والنشر © 2022 Zhangjiagang Anda Machinery Co.,Ltd. جميع الحقوق محفوظة. Sitemap |الدعم من قبل Leadong